11+ صلاة الفجر دعاء القنوت Pics

11+ صلاة الفجر دعاء القنوت Pics. الشيخ ماهر المعيقلي يبدع في صلاة الفجر وهو مريض. دعاء القنوت الصحيح كما ورد عن الرسول.

دعاء بعد صلاة الوتر | دعاء الوتر في رمضان
دعاء بعد صلاة الوتر | دعاء الوتر في رمضان from www.albetaqa.site
عن علي بن أبي طالب رضي الله عنه قال: الدعاء هو دليل محبة العبد لربه، فهو ملاذ المؤمن في المحن والكروب، وهو الباب الذي يطرقه قلب كل شخص أواه منيب ليبث إلى الله عزوجل شكواه، ويخبره عما ألم به من هموم في حياته، كما أنه الوسيلة التي تحمي الإنسان من كل الشرور الموجودة. 7 أدعية لصلاة الإستسقاء لقضاء الحاجة.

اللهم اهدنا في من هديت و عافنا في من عافيت و تولنا في من توليت و بارك لنا فيما اعطيت و قِنا و اصرف عنا شر ما قضيت , نستغفرك اللهم من جميع الذنوب و الخطايا و نتوب اليك لا منجا و لا ملجا منك الا.

مستحب في دعاء القنوت؛ لأنه ثبت أنه رفع في دعاء القنوت عند البيهقي رحمه الله. القنوت في صلاة الفجر بصفة مستمرة لغير سبب شرعي يقتضيه مخالف لسنة الرسول صلى الله عليه وسلم، فإن رسول الله صلى الله عليه وسلم لم يكن يقنت في صلاة الفجر على وجه مستمر لغير سبب شرعي، والذي ثبت عنه من القنوت في الفرائض أنه كان. مستحب في دعاء القنوت؛ لأنه ثبت أنه رفع في دعاء القنوت عند البيهقي رحمه الله. وأما القنوت في صلاة الصبح فقد اختلف الأئمة رحمهم الله في مشروعيته فذهب أحمد وأبو حنيفة رحمهما الله إلى أنه لا يسن القنوت في صلاة الصبح ولا في غيرها من وذهب مالك والشافعي إلى أن القنوت في صلاة الصبح سنة في جميع الزمان ، لأن أنسا قال:


Next Post Previous Post
No Comment
Add Comment
comment url